الاثنين، 2 فبراير 2015

كيف تحصل على الرووت لتحديث أندرويد 5.0 على هاتف قالاكسي 4 Galaxy

Posted by Unknown

في حال كنت قد حصلت على تحديث أندرويد 5.0 على هاتف Galaxy S4، والذي بدأت سامسونج بإطلاقه مؤخرًا، وفقدت الرووت القديم بعد التحديث أو كنت حتى تريد الحصول على الرووت في هاتفك لأول مرة. نقدم لك هذه الطريقة الخاصة بالحصول على الرووت على S4.
علماً أن هذه الخطوات مخصصة حصراً لهاتف Galaxy S4 GT-I9500
  1. قم بأخذ نسخة إحتياطية من ملفاتك.
  2. قم بتحميل أداء Adb من هنا وتنصيبها كأي برنامج عادي على جهاز الكمبيوتر، وهي أداة لا تحمل أي واجهة برمجية ولكنها ضرورية جداُ لإتمام هذه العملية.
  3. قم بتحميل تعريفات سامسونج من هنا وتنصيبها كأي برنامج عادي
  4. قم بتحميل برنامج “Odin” من هنا فك ضغط الملف الى مجلد جديد في سطح المكتب.
  5. قم بتحميل الريكفري المخصص “Phliz” من هنا.
  6. قم  بوضع هاتفك في وضعية “Download Mode” وذلك عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر القائمة الرئيسية وزر خفض الصوت معاً، بعد ذلك من الشاشة التي ستظهر لك قم بقراءة التنبيهات وإضغط زر رفع الصوت، يجب أن يظهر لك في الشاشة التالية كلمة “Downloading” تحت شعار أندرويد.
  7. قم بتوصيل هاتفك بالحاسوب.
  8. قم  بتشغيل برنامج “Odin”، ومن ثم قم بتوصيل هاتفك بالحاسوب عن طريق وصلة “USB” يجب أن تلاحظ ظهور كلمة “Added” في مربع الحالة، وإنارة المربع تحت عبارة “ID Com” ، تأكد من إيقاف تشغيل خيار “Reapartion” وتشغبل خياري “Auto Reboot” و “F.Reset Time”
  9. ومن برنامج “Odin” قم بالضغط على زر “PDA” وبعد ذلك قم بإختيار ملف الريكفري المخصص، وبعد ذلك إضغط “Start” ليبدأ البرنامج بتنصيب الريكفري.
  10. ستلاحظ ظهور خط يتحرك في القسم السفلي من شاشة الهاتف، وعند انتهائه سيقوم الجهاز بإعادة الإقلاع بشكل آلي.
  11. بعد إنتهاء الإقلاع، قم بإيقاف هاتف تشغيل هاتفك مجدداً، بعد ذلك قم بالدخول الى وضع الريكفري عن طريق الضغط على زر التشغيل وزر القائمة الرئيسية وزر رفع الصوت.
  12. قم بالنقر على زر “Settings” بعد ذلك “Re-root System” بعد ذلك “Yes Apply SuperSU” .
  13. قم بتحميل تطبيق “Super SU” من متجر “Google Play“.
  14. قم بفتح التطبيق، ستظهر لك رسالة تحوي السؤال التالي “how do you want to update binary?” “كيف تريد تحديث بيانات binary” قم بإختيار “Normal” .
  15. قم بإعادة تشغيل الهاتف.

0 commentaires: