الثلاثاء، 7 أبريل 2015

دليل الانتقال من ايفون ios الى اندرويد مقدم من جوجل

Posted by Unknown
بعد  إطلاق كل من العملاقين جوجل وابل لمنتجاتها الجديدة، الأولى أعلنت عن هاتف Nexus 6 والحاسب اللوحيNexus 9 مع الإطلاق الرسمي للإصدار الجديد اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop بينما الثانية قامت بالإعلان عن حواسبها اللوحية الجديدة iPad Air 2 وiPad mini 3 مع إطلاق الإصدار الفرعي iOS 8.1 المزود بالعديد من الميزات الجديدة أبرزها خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay عبر حساس البصمة TouchID.
المنافسة الشرسة مابين هاتين الشركتين دفعت جوجل إلى تحديث موقع android.com وإدراج دليل بسيط للمستخدمين من أجل الإنتقال من نظام iOS المشغل للأجهزة الذكية الخاصة بشركة ابل والاستعاضة عنه بنظام اندرويد، ويبدو بأنه رد على الدليل الذي تم نشره مسبقًا من قِبل آبل للإنتقال من اندرويد الى ios.
Switch to Android
دليل الانتقال من ايفون ios الى اندرويد الذي أطلقته جوجل يتضمن مراحل عديدة هي:
  • نقل الصور من هواتف ايفون وحواسب ايباد اللوحية عن طريق تطبيق +Google على هذه الأجهزة بداية ومن ثم استيرادها على جهاز يعمل بنظام اندرويد عن طريق نفس التطبيق لنفس الحساب.
  • نقل مكتبة iTunes الموسيقية عن طريق برنامج Google Play Music Manager على الحاسب حيث تقوم هذه البرمجية برفع الموسيقا إلى السحابة والانتهاء من ذلك عن طريق إنشاء حساب Google Wallet.
  • مزامنة جهات الاتصال من أجهزة تعمل بنظام iOS ونقلها إلى جهاز عامل بنظام اندرويد. وبالنسبة لجهات الاتصال في تطبيق Gmail العملية سهلة جداً وتختصر بتسجيل الخروج من الجهاز الأول والدخول بنفس الحساب إلى الجهاز الثاني لتظهر جميع جهات الاتصال الخاصة بهذا الحساب بشكل تلقائي، تحويل جهات الاتصال الموجودة في التخزين السحابي iCloud عن طريق حساب ابل Apple ID من الموقع الرئيسي للشركة، واستخدام نفس حسابات خدمات البريد الإلكتروني الأخرى والمستخدمة في هاتف ايفون إلى هاتف اندرويد.
  • أخيراً وحسب جوجل يصبح المستخدم في عالم آخر هو عالم اندرويد لكي يقوم بالإبحار فيه وفي متجر التطبيقات Google Play الذي يحتوي على أكثر من 1.3 مليون تطبيق في مختلف التصنيفات.
  • تهانينا لك، أنت الآن ضمن مستخدمي اندرويد!
إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون بالانتقال من ios الى اندرويد يمكنك مراجعة هذه الخطوات البسيطة عبر رابط المصدر والتي قمنا بتوضيحها في الأسطر السابقة.

0 commentaires: